Wednesday, May 20, 2009

ايرن تعلن عن امتلاك صاروخ سيجيل




اليوم بينما اتصفح النت وجدت خبرا يعلن عن امتلاك ايران صاروخ قادر علي ضرب اسرائيل في العمق وكذلك جنوب اوروبا وكل ذلك بجهود ايرانية خالصة.فاذا بي ادخل علي اليوتيوب لاشاهد التجربة ثم تابعت تأكيد الولايات المتحدة عن تجربة اطلاق الصاروخ.
هل من المفترض ان نفرح لذلك كمصريين ام نحزن ام نقلق.
فأنا مقتنع تماما بألا اعلق احلامي في ايدي الاخرين. فلم اقتنع يوما ان ايران او حزب الله او غيرهما سوف يساعدوننا وذلك نظرا لوجود اختلافات جوهرية في الاهداف . ولكن هذا لا يمنع فرحي لحزب الله كلما سمعت عن تدمير اية قطعة بالجيش الاسرائيلي وخصوصا حينما جعل حزب الله الدبابة الميركافا في شهرتها مثل شهرة السيارة السيات موديل الستينات. وكان فرحي نابعا من الضرر الواقع علي عدوي.
لا انكر ايضا انني معجب دائما بالسياسات ذات الطابع الهاديء. ولكنني احس بالقلق لانني لا اعلم حقيقة سياسة مصر.فاحيانا المبالغة في الهدوء من الممكن ان تعبر عن الموت. ففي الفترة الاخيرة لاحظنا الهجوم الشرس علي حزب الله من قبل مصر. فأستغربت كثيرا وقلقت ايضا لان مصر طوال الفترة الماضية لم تقم بمعادة او مصادقة اية دولة او نظام بشكل واضح وصريح.
هل تري الحكومة المصرية ايران خطرا علي مصر والمنطقة؟. وفي حال انها تشكل خطرا فما الذي اتخذته مصر لمواجهة مثل هذا الخطر؟.
وهل زيارة اوباما واختياره لمصر ليخاطب العالم الاسلامي تحمل مدلولا ؟
في رأيي ان اسرائيل لن تقف مكتوفة الايدي فلقد اعلن احمدي نجاد وبوضوح عدة مرات عن ابادة اسرائيل فهل ستقوم اسرائيل بضرب المشروع النووي الايراني؟ وخاصة بعد ان قدمت اسرائيل تعهدا بعدم القيام بضرب المنشأت النووية الايرانية بدون التنسيق مع الادارة الامريكية.
اين نحن من كل هذا ماذا اعددنا لكل هذا؟
ففي الخمس سنوات الماضية كانت نسبة الابحاث العلمية علي مستوي العالم كالتالي:
اوروبا 37%
امريكا 34%
دول اسيا علي المحيط الهادي 21%
الهند 2,2%
اسرائيل 1,3%
مصر 0,3%
باقي الدول العربية 0,03%
هل ان الاوان ان تقوم نهضة مصرية وخصوصا انني اجزم بأننا نملك المقومات البشرية للقيام بنهضة في كل المجالات. ولكن يجب ان تبدأ النهضة بالجوانب الاتية:
السياسية والاقتصادية والثقافية
وسيأتي الباقي تباعا من نهضة علي المستوي العلمي والاجتماعي.
لماذا لانعترف وبشكل واضح وصريح اننا تكاسلناكثيرا حكومة وشعب. ونبدأعصر جديد ونحدد تاريخ لنعلن عن بداية عصر النهضة
ولكي نقوم بذلك يجب ان ننسي الخلافات البسيطة بيننا ونعمل علي الترويج لبداية عصر النهضة من قبل العناصر التي لا يختلف علي الكثيريون. ونستبعد الوجوه التي طالما خدعت وضللت وسرقت. اعتقد ان ما اقوله يبدو وكأنه حلم لطفل ساذج ولكن دعوني اقول ان من لم يعي اننا قد تأخرنا كثيرا وان فرصنا قد اصبحت محدودة بشكل كبير فهو الساذج. فالكل خاسرون في حالة عدم البدء فورا في السعي نحو نهضة شاملة.

2 comments:

sameh said...

أهلا مهندس أردت فقط تذكريك بأنه يوجد مدون مصري بطل وشريف أسمه تامر مبروك كشف فسادا لشركة مملوكة لمجموعة من الهنود القرود و حكم عليه بغرامة مالية كبيرة جدا قدرها أربعون ألف جنيه هل سنتركه وحده ولا نتضامكن معه اعلن تضامنك معه وأرفض هذا الحكم فهو اليوم وانت غدا

arab girlscool said...

This is such a nice addition thanks!!!
عرب كول
شات صوتي
شات مغربي
دردشه صوتيه
إنحراف كام
شات عرب كول
صوتي
دردشه صوتيه
سعودي كول